إلغاء الامتحانات الرسمية

إلغاء الامتحانات الرسمية

بعد أشهر من المدّ والجزر، أعلنت وزيرة التربية ريما كرامي إعفاء تلامذة الترمينال من الامتحانات الرسمية، ومنح إفادة نجاح للعام الدراسي 2025 ـ 2026 للتلامذة المسجّلين، استناداً إلى نتائج التقييم، شرط أن يكون التلميذ ناجحاً في علاماته المدرسية بمعدل لا يقل عن 9.5.

وأوضحت كرامي أن الجهات الأمنية والعسكرية غير قادرة، في ظل الظروف الراهنة، على توفير الضمانات اللازمة لإجراء الامتحانات بطريقة آمنة ومتكافئة.

كما أعلنت إجراء دورة استثنائية للمرشحين من أصحاب الطلبات الحرة، وللتلامذة الراسبين في مدارسهم، إضافة إلى التلامذة الناجحين الذين لديهم حاجة ملحّة للحصول على شهادة رسمية.